هناك بعض المعايير والأسس الّتي ينبغي أن يراعيها المعلّم عند اختيار الوسائل التعليميّة واستخدامها كما يلي، وذلك في أن:
١- يكون المعلّم ملمّاً بأنواع الوسائل التعليميّة الّتي تخدم المادّة الّتي يدرّسها وطريقة استخدامها وفوائدها التربويّة.
٢- يكون المعلّم مقتنعاً بأهمّيّة الوسيلة التعليميّة وما يقوم به.
٣- تكون ذات قيمة تربويّة واضحة من حيث توفيرها للوقت والجهد والمال.
٣- تكون ذات قيمة تربويّة واضحة من حيث توفيرها للوقت والجهد والمال.
٤- يكون لها ارتباط وثيق بالهدف المحدّد الّذي يراد تحقيقه.
٥- تكون مناسبة لأعمال المتعلّمين وقدراتهم العقليّة.
٦- تتميّز بسهولتها ووضوحها وصحّة المعلومات ودقّتها وحداثتها.
٥- تكون مناسبة لأعمال المتعلّمين وقدراتهم العقليّة.
٦- تتميّز بسهولتها ووضوحها وصحّة المعلومات ودقّتها وحداثتها.
(
http://www.almaaref.org/)
0 التعليقات:
إرسال تعليق